كيفية الوصول الى كمبيوتر اخر من الكمبيوتر الشخصي

هل تمنيت من قبل ان تتمكن من الوصول الى بعض الملفات على الكمبيوتر الخاص بك عندما كنت جالسا فى مكتبك فى المنزل? فى حاجة الى تقرير من الكمبيوتر المنزلى المقرر فى الفصل? يمكنك تكوين اجهزة الكمبيوتر الوصول الى اى مكان فى العالم من اى كمبيوتر اخر. هناك عدة طرق للقيام بذلك, بما فى ذلك ادوات وبرامج قابلة للتنزيل الحلول القائمة على المستعرض اقرا بعد النصايح لمعرفة كيفية.

Windows Remote Desktop (PC)
1
تمكين Remote Desktop على الكمبيوتر الذى تريد الوصول اليه. فى كمبيوتر يستخدم نظام التشغيل Windows التى تريد الوصول اليها, تحتاج الى تمكين الوصول عن بعد بحيث يمكن توصيل اجهزة الكمبيوتر الاخرى. يمكنك تمكين هذه المؤسسة على الصيغ او XP, Vista, 7 و 8. ويتطلب هذا الاسلوب ان تكون على نفس الشبكة مثل جهاز الكمبيوتر الذى تريد الوصول اليه اما عن طريق جهاز التوجيه (router) او من خلال VPN.
اضغط على مفتاح رمز Windows لايقاف لفتح قائمة النظام. طريقة بديلة هى النقر فوق القائمة ابدا فتح لوحة التحكم, انقر فوق النظام والامن, ثم انقر فوق النظام.
انقر فوق اعدادات جهاز" الموجود فى الجانب الايسر من الاطار.
افحص "اتصالات عن بعد الى هذا الكمبيوتر". يمكنك ضبط بعض الخيارات المتقدمة, مثل طول الوقت دعوة جيدة, وذلك من خلال النقر فوق زر "المتقدمة".

2
اضافة مستخدمين. وستحتاج التى يمكن للمستخدمين بتسجيل الدخول عن بعد على هذا الجهاز. انقر فوق زر "تحديد المستخدمين", ثم انقر فوق الزر اضافة. اختيار المستخدمين الذى تود اضافته.


3
ابحث اسم النظام. عندما تقوم بتوصيل الكمبيوتر, عليك ان تعرف اسم النظام. يمكنك ان تجد هذا المفتاح بالضغط Windows توقف البحث عن "اسم الكمبيوتر".


4
تعطيل وضع السكون. انك لن تكون قادرا على الاتصال كمبيوتر النوم او السبات. تاكد من تعطيل هذه اذا كنت تريد الاتصال عن بعد.
افتح Control Panel (لوحة التحكم) ثم حدد Power Options. يمكنك تبديل طرق العرض رؤية الرمز.
انقر فوق "تغيير اعدادات الخطة" الموجود بجوار الخطة النشطة.
مجموعة من النوم السبات الى ابدا. انقر على زر "حفظ التغييرات" عند الانتهاء.

5
الاتصال بالحاسب. قم بتسجيل الدخول الى الكمبيوتر الذى تريد استخدامه لتوصيل الكمبيوتر البعيد. انقر فوق القائمة "ابدا" ثم اختر "الاتصال بسطح المكتب البعيد" فى حقل البحث. انقر لفتح.
ادخل اسم النظام من الكمبيوتر الذى تريد الاتصال به.
ادخل اسم المستخدم الذى تتصل به.
انقر فوق زر "خيارات عرض لفتح الخيارات المتقدمة. يمكنك استخدام هذه الخيارات لتحسين الاتصال لك افضل اداء, وكذلك اعدادات الصوت وشاشة العرض.
انقر لبدء الاتصال بالكمبيوتر. عند الاتصال, شاشة الكمبيوتر الاخرى ستظهر فى نافذة على الكمبيوتر. يمكنك التنقل بين النوافذ مثلك بشكل عادى.



6
المنفذ 3389 للسماح الاتصالات عبر الانترنت. اذا اردت الاتصال بالحاسب البعيد مباشرة عبر الانترنت, دون الحاجة الى استخدام VPN, ستحتاج الى فتح منفذ 3389 على جدار الحماية الخاص بالكمبيوتر الذى تستخدمه فى الاتصال. ذلك يعرض سطح المكتب البعيد الى الانترنت, مما يعنى ان اى شخص من الوصول اليها. لهذا السبب, ينصح لديك كلمة مرور قوية جدا.[1]
لمعرفة كيفية فتح المنافذ على جهاز التوجيه الخاص بك, تحقق من هذا الدليل.
بمجرد فتح منفذ 3389, سيكون بامكانك توصيل الكمبيوتر بادخال العامة عنوان IP (الخارجية). للعثور على عنوان IP, تحقق من هذا الدليل. تذكر, ستحتاج الى عنوان IP الخاص بالكمبيوتر الذى تستخدمه فى الاتصال.

7
الاتصال بسطح المكتب البعيد مع الهاتف الذكى او الكمبيوتر اللوحى. اذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows 8 Professional 0r 8.1 يمكنك الاتصال بسطح المكتب البعيد عبر تطبيقات مايكروسوفت الرسمية على iOS Android. سيتعين عليك تكوين Remote Desktop على الكمبيوتر.
شاركه على جوجل بلس

عن الكاتب Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق